منتدى اللصوص
عايز نصلى بخشوع Lsoos-11
منتدى اللصوص
عايز نصلى بخشوع Lsoos-11
منتدى اللصوص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
فضلا انتظر... اضغط زر ااعجبني

عايز نصلى بخشوع

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ghada

الدلو نقاط نشاط العضو : 0
انثى

عايز نصلى بخشوع Empty
مُساهمةموضوع: عايز نصلى بخشوع   عايز نصلى بخشوع Emptyالجمعة 14 مارس 2008, 2:22 pm

عايز تصلى بخشوع ونفسك تحس إنك بتصلى ، صلى وكأنك واقف أمام الكعبة وملك الموت من خلفك وكأن الجنة عن يمينك والنارعن شمالك والصراط تحت قدميك وكأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يتأملك

كان حذيفة رضي الله عنه يقول : إياكم وخشوع النفاق فقيل له : وما خشوع النفاق قال : أن ترى الجسد خاشعا والقلب ليس بخاشع. وقال الفضيل بن عياض : كان يُكره أن يُري الرجل من الخشوع أكثر مما في قلبه. ورأى بعضهم رجلا خاشع المنكبين والبدن فقال : يافلان ، الخشوع هاهنا وأشار إلى صدره ، لا هاهنا وأشار إلى منكبيه.

وقال ابن القيم رحمه الله تعالى مبيّناً الفرق بين خشوع الإيمان وخشوع النفاق : " خشوع الإيمان هو خشوع القلب لله بالتعظيم والإجلال والوقار والمهابة والحياء ، فينكسر القلب لله كسرة ملتئمة من الوجل والخجل والحب والحياء و شهود نعم الله وجناياته هو ، فيخشع القلب لا محالة فيتبعه خشوع الجوارح. وأما خشوع النفاق فيبدو على الجوارح تصنعا وتكلفا والقلب غير خاشع ، و كان بعض الصحابة يقول : أعوذ بالله من خشوع النفاق ، قيل له : وما خشوع النفاق ؟ قال : أن يرى الجسد خاشعا والقلب غير خاشع. فالخاشع لله عبد قد خمدت نيران شهوته ، وسكن دخانها عن صدره ، فانجلى الصدر وأشرق فيه نور العظمة فماتت شهوات النفس للخوف والوقار الذي حشي به وخمدت الجوارح وتوقر القلب واطمأن إلى الله وذكره بالسكينة التي نزلت عليه من ربه فصار مخبتا له ، والمخبت المطمئن ، فإن الخبت من الأرض ما اطمأن فاستنقع فيه الماء ، فكذلك القلب المخبت قد خشع واطمأن كالبقعة المطمئنة من الأرض التي يجري إليها الماء فيستقر فيها ، وعلامته أن يسجد بين يدي ربه إجلالا له وذلا وانكسارا بين يديه سجدة لا يرفع رأسه عنها حتى يلقاه. فهذا خشوع الإيمان ، وأما القلب المتكبر فإنه قد اهتز بتكبره وربا فهو كبقعة رابية من الأرض لا يستقر عليها الماء.

ورده حب ورده حب
زائر
زائر

عايز نصلى بخشوع Empty
مُساهمةموضوع: رد: عايز نصلى بخشوع   عايز نصلى بخشوع Emptyالجمعة 14 مارس 2008, 3:40 pm

عايز تصلى بخشوع ونفسك تحس إنك بتصلى ، صلى وكأنك واقف أمام الكعبة وملك الموت من خلفك وكأن الجنة عن يمينك والنارعن شمالك والصراط تحت قدميك وكأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يتأملك

شكرا ليكى يا غاده على موضوعك

في ميزان حسناتك

ان شاء الله

اخوكى

**الساحر**
*Dr:sara*

الدلو نقاط نشاط العضو : 35
انثى
مزاج اللصوص : عايز نصلى بخشوع 7azeen11

عايز نصلى بخشوع Empty
مُساهمةموضوع: رد: عايز نصلى بخشوع   عايز نصلى بخشوع Emptyالجمعة 14 مارس 2008, 9:11 pm

وكأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يتأملك

ميرسى كتير الك غاده بميزان حسناتك
وياريت كلنا نصلى بخشوع و وقار وسكينه
يـــــــــــــــارب
تحياتى الك
No Name

No Name

الميزان نقاط نشاط العضو : 367
ذكر
مزاج اللصوص : عايز نصلى بخشوع 15861510

عايز نصلى بخشوع Empty
مُساهمةموضوع: رد: عايز نصلى بخشوع   عايز نصلى بخشوع Emptyالسبت 15 مارس 2008, 5:19 pm

جزاكى الله كل خير يا غاده

ميدو
لمسه حب

لمسه حب

الدلو نقاط نشاط العضو : 0
ذكر

عايز نصلى بخشوع Empty
مُساهمةموضوع: رد: عايز نصلى بخشوع   عايز نصلى بخشوع Emptyالإثنين 24 مارس 2008, 7:01 pm

شكرا غاده
احمد
kzanova

kzanova

الجدي نقاط نشاط العضو : 1961
ذكر
مزاج اللصوص : عايز نصلى بخشوع 15861510

عايز نصلى بخشوع Empty
مُساهمةموضوع: رد: عايز نصلى بخشوع   عايز نصلى بخشوع Emptyالسبت 05 سبتمبر 2009, 12:44 am

تسلم أيدك يا جميل
زائر
زائر

عايز نصلى بخشوع Empty
مُساهمةموضوع: رد: عايز نصلى بخشوع   عايز نصلى بخشوع Emptyالأربعاء 16 سبتمبر 2009, 5:27 am

تسلم ايدك يا عسل على التوبك الجامد دة

وبالتوفيق والتقدم ان شاء الله

سمير حجزى

عايز نصلى بخشوع
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-